أنا الذي......بقلم🖋 أ. مصطفى سريتي -المغرب -🇲🇦

 .... أنا الذي ....

أنا ذاك الذي : تعرى الخوف من جسدي

و بات القرطاس مرصوصا على زندي 

أدون فيه حدسي و ما تبقى من حلمي 

و أرسم ملاحم الانتصار من سيل دمي

أنا الذي أنطق الشهادة  بدوي بندقيتي

و أرمي أعدائي بشظايا من أغنيتي

أكتب أبيات قصائدي بأوقات صلاتي

و أحقق من شهادتي أسرار أمنيتي...

 أنا الذي: تناولت الأعراب على مائدتي...

و تطاولت ألسنة المناوئين لمجزرتي...

و أيدت أمم الأغراب صدق ملحمتي...

إلى أن صرت مستهدفا فاقدا لهويتي...

أنا الذي: إذا اتقذت شهب الحرب أخمدها

وإن سالت جراح الفؤاد المكلوم أضمدها.

أبيت أعانق المنون ليل نهار في مراقدها.

فلا أبالغ في شكواي من فزع و لا أضخمها

أنا الذي: إذا شاخ الزمان حتما سيدكرني.

ويقبل جبيني طوعا و بالعناق يحضنني 

أنا شامخ الهامة إذا ما ابن جلدتي أنكرني

و توانى من غير أعذار على أن يناصرني

أنا ذاك الذي ناضلت ولا زلت ذاك الذي

أتعهد أني سأستشهد إذا استنجدتني بلادي...

 مصطفى سريتي

 المغرب








تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

وطني الكبير _________بقلم 🖋شاعرة الوطن اد.آمنة ناجي الموشكي اليمن

إلى زهرة التي يتضوع منها نوافج المسك.....بقلم ✍ الشاعر عبداللطيف خضر

أعلم ان القيود بالمعصم......بقلم 🖋الشاعر أمير عبده